تعليم النطق - أصوات اللغة الانجليزية البريطانية








السؤال الذي يطرحه الكثيرون هو:

ما هي أفضل طريقة لأحسن من نطقي للغة الانجليزية؟

   حسنا...النصيحة الأولى التي أقدمها لكم هي أن تقوموا بتعلم كل صوت من أصوات اللغة الانجليزية على حدة, ولكي تتمكن من تعلم      كل صوت على حدة سيكون من الضروري أن تتعلم كل رمز من الرموز الصوتية أو الأبجدية الصوتية  phonetic alphabetالتي تمثل أصوات اللغة الانجليزية.

لماذا نحتاج إلى هذه الرموز المختلفة عن الحروف العادية لتمثيل الأصوات الانجليزية؟

    في الكتابة الانجليزية نستعمل 26 حرفا أبجديا,لكن في اللغة الانجليزية المنطوقة spoken English هناك أكثر من مجرد 26 صوتا, في الحقيق اللغة الانجليزية المنطوقة تحتوي على أكثر من 40 صوتا, وليس من السهولة إظهار هذه الأصوات بالاعتماد فقط على الأبجدية الانجليزية.

    ولهذا فهناك نظام صوتي يستعمل مجموعة من الرموز, وبعض هذه الرموز تشبه الحروف الأبجدية مثل: b,a,k,p,s,m,l,n,z لكن البعض من هذه الرموز مختلف مثل: θε,η,.

   ويمكنك استعمال هذه الرموز الصوتية لكتابة نطق الكلمات, وفي أغلب القواميس المخصصة لمتعلمي الانجليزية سترى أن نطق كل كلمة يمثل باستعمال  رموز خاصة.

ولتوضيح أن المكتوب هو الصوت وليس الحروف فإن الكتابة الصوتية تكتب بين عارضتين / slæʃ/  

    على سبيل المثال يكتب نطق الكلمة pet على شكل /pet/ , في هذا المثال الرموز الصوتية تبدوا مطابقة للحروف, ولا يمكن التمييز بينهما إلا من خلال رمزي السلاش slash // , على كل بعض الكلمات تبدوا مختلفة عندما تكتب بالرموز الصوتية, أنظر إلى الكلمة . التالية:   / 'nɒlɪdʒ/ , هل لديك أي فكرة عن ماهية هذه الكلمة؟
 إنها كلمة: knowledge , وكما ترى فهي مختلفة تماما عن الهجاء المعتاد للكلمة.

    هذا هو السبب وراء ضرورة تعلم الرموز الصوتية, فليست حروف الكلمة في اللغة الانجليزية مطابقة لأصوات نفس الكلمة, ولهذا إذا أردت أن تحسن من نطقك باللغة الانجليزية عليك أن تتعلم الأصوات المختلفة, وإذا ما أردت أن تتعلم الأصوات المختلفة عليك أن تتعلم الرموز الصوتية أو الأبجدية الصوتية Phonetic Alphabet,  كما أنك إذا ما تعلمت هذه الرموز سيكون بقدورك استعمال قواميس معددة لإيجاد النطق الصحيح لأي كلمة في اللغة الانجليزية ولن تحتاج حتى لمعلم يعلمك النطق الانجليزي.

ولكي تتعلم الرموز الصوتية وتتعلم النطق الانجليزية, يمكنك أن تشاهد هذه الفيديوهات التعليمية من بي بي سي bbc .

حظا سعيدا.   



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كسب المال عبر الفوركس تجارة العملات