كيف تتحدث بالانجليزية كأمريكي

هل تتساءل كيف يمكنك التمكن من التحدث بالانجليزية كأمريكي؟ الأمريكيون يتحدثون بالانجليزية لكن البعض منهم يتحدث بلكنة جنوبية و البعض الآخر يمتلك لكنة غربأوسطية mid western accent وهناك أيضا من يتحدث بلكنة نيويورك المميزة. الانجليزية المحكية في انجلترا واستراليا متطابقة تماما, إلا أن  هناك بعض الاختلافات على  مستوى تهجئة ومعاني الكلمات.

التعليمات:

1.    أولا: الممارسة.

تمرن على التحدث بالانجليزية الأمريكية كل يوم, تستطيع التعلم بالاعتماد على صف لتعليم الانجليزية و التعلم مع أصدقائك و كذالك بشراء أقراص مضغوطة لتعليم الانجليزية و الانغماس في الثقافة الأمريكية.

لتتخلص من لكنتك وتبدوا كأنك أمريكي أثناء حديثك بالانجليزية الأمريكية عليك ان تتمرن مرارا وتبذل جهدك بقدر ما تستطيع. تعلم كل المفردات والكلمات التي قد تحتاجها للتحدث بالانجليزية المحكية.

إذا ما أردت التحدث بالانجليزية الأمريكية العامية slang  عليك التعرف على أمريكي و التحدث معه بشكل مستمر باستعمال العامية slang  . ورغم أن السلانغ slang  أو العامية تتعرض للتغير بشكل مستمر مع مرور الزمن إلا أن هناك بعض العناصر التي تبقى مستعملة لسنوات.



للمزيد من الوسائل المساعدة على التحدث بالانجليزية الأمريكية أنظر أسفل المقال.

2.    ثانيا: الانغماس.

انغمس في الثقافة و اللغة الأمريكية بالعيش في مدينة أمريكية ولو لشهر واحد على الأقل, ومن المستحسن أن تكون قادرا على فهم اللغة الانجليزية أولا قبل السفر إلى أمريكا ومحاولة التخلص من اللكنة و تعلم المحادثة بالأمريكية.

سيكون بمقدورك التحدث بالانجليزية الأمريكية بطلاقة إن كنت مهتما بالثقافة الأمريكية وتدرس بأمريكا. لذلك حاول أن تجد عملا بأمريكا و استغل الفرصة لربط علاقات مع أصدقاء أمريكيين, هكذا ستتحدث بالانجليزية الأمريكية في أقصر وقت ممكن.

وان لم تسنح لك الفرصة للهجرة إلى أمريكا فيمكنك الاعتماد كليا على الانترنت لتعلم الانجليزية الأمريكية, فهناك العديد من المواقع التي تقدم دروسا متنوعة.( للتعرف على أفضل المواقع لتعلم الانجليزية الأمريكية للمتقدمين ستجد لائحة بهذه المواقع أسفل المقال.)

تعلم استراتيجيات و طرق تعلم اللغات الأجنبية سيساعدك ذلك على تعلم الانجليزية الأمريكية بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

3.    ثالثا:التعلم مع صديق.

ابحث عن صديق لتتمرن معه على التحدث بالانجليزية الأمريكية, من الأفضل أن يكون أمريكيا لكن ألا يكون ذا لكنة مثل لكنة الأمريكيين الأفارقة. قم بالتحدث معه كل يوم وبشكل مستمر, ويفضل أن تتحدثا في مواضيع مختلفة لكي تكون قادرا على التحدث بالانجليزية الأمريكية بشكل أفضل.

أخرج في نزهة مع صديقك لكي تساعدا بعضكما البعض على تجاوز الحواجز اللغوية.

لا تخجل من التحدث بالانجليزية معتقدا أنك تتحدث بشكل غير صحيح. فكل من يتعلم لا بد أن يقترف الأخطاء. ممارسة اللغة وحدها الكفيلة بتمكينك من التحدث بشكل أفضل, فلا تخجل من التحدث وإن كنت تتحدث بشكل خاطئ.

الاعتماد على المحادثات التي يحتوي عليها هذا الموقع سيساعدك كثير لأنها تحتوي على أغلب التعابير الاصطلاحية التي يستعملها الأمريكيون, وستساعدك على فهم الأفلام الأمريكية و برامج التولكشو بشكل أفضل.

بعض المواقع المفيدة:

Eslpod.com

هذا موقع مفيد جدا وهو أفضل موقع على الإطلاق لكل من يهتم بموضوع تعلم الانجليزية الأمريكية, يقوم صاحب الموقع D.Jeff McQuillan   بتقديم هذه الدروس بالمجان, وكل درس يستغرق 15 دقيقة تقريبا ويعرض بالطريقة التالية:
أ‌-       حوار أو نص يقرأ بسرعة بطيئة ويحتوي على الكثير من الكلمات و التعابير الاصطلاحية.
ب‌- شرح واف للنص بلغة بسيطة و بسرعة بطيئة ليتمكن المتعلم من الفهم بشكل كامل.
ت‌- إعادة قراءة النص بالسرعة العادية.

ملاحظة: سأقوم كل يوم تقريبا بشرح و إعطاء المقابل العربي للكلمات و التعابير الاصطلاحية الصعبة الموجودة بدروس eslpod.com و إرفاق ذلك برابط للدرس, وذلك للتمكن من معرفة المقابل العربي و القدرة على فهم التعابير و المفردات بشكل أفضل وكامل, وكذلك لكي تتكون لديك صورة كاملة عن المعنى.

Polyglot

هذا الموقع هو لتبادل اللغة Language Exchange يساعد على الجمع بين متعلمي اللغات المختلفة, مثلا يمكنك أن تتعلم الانجليزية بالتحدث مع أمريكي مقابل أن تعلمه العربية. و لا ينحصر الموقع في لغتين فقط بل يحتوي على كل لغات العالم وينضم إليه مشتركين من جميع أنحاء العالم


تحتوي هذه المدونة على محادثات انجليزية مترجمة إلى العربية, وهي موجهة أساسا إلى المبتدئين وهي أفضل ما أنشئ على الإطلاق لتعليم الانجليزية للعرب, وتتكون من 40 درس, كل درس يستغرق ما بين 15 إلى 30 دقيقة, يقوم أثنائها مقدما الدرس بشرح محادثة انجليزية إلى اللغة العربية كما أنهما يعرضان لبعض الأوجه الثقافية العامة لكي يتعمق فهمك للغة الانجليزية. فعلى سبيل المثال: ففي درس معين من هذه الدروس ستتعلم نظام القياس اللامتري المستعمل في أمريكا, مثل الميل والرطل و الباوند.. إلى غير ذلك.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لككم على هذه الارشادات الثمينة وهذه المواقع المهمة جدا.
    http://1-learn-english.blogspot.com/

    ردحذف
  2. أشكرك اخي الفاضل على هذه المعلومات , لقد اعجبتني كثيرا هذه المدونة http://1-learn-english.blogspot.com/

    ردحذف

شارك في قناة تعليم الانجليزية