نصائح وتجارب مهمة في تعلم اللغة السويدية في وقت قصير دون معلم وبسهولة وطلاقة


تعلم التحدث باللغة السويدية هو موضوع صعب جدا، أولا عليك أن تتعلم الكثير من الكلمات وكيفية استخدامها. الشيء الثاني، ستحتاج إلى دراسة قواعد اللغة السويدية، والشيء الثالث تحتاج إلى النظر وقراءة الكثير من المقالات والروايات السويدية. ولكن كيف تقوم بجميع هذه الأنشطة بسهولة وتشويق من دون ملل؟ وكيف تستفيد أكثر من دراسة اللغة السويدية للوصول إلى طلاقة وإتقان مهارات التواصل باللغة السويدية؟

تعلم مفردات اللغة السويدية الأكثر استخداما
أول شيء عليك القيام به عند البدء في تعلم اللغة السويدية هو حفظ المفردات الأكثر استخداما في اللغة السويدية، وهذا سيجعل لديك ثقة في نفسك، وكذلك في تحسن مستواك. في الحقيقة إذا كنت تعرف في اللغة السويدية 1500 كلمة الأكثر استخداما سيكون لديك القدرة على فهم أكثر من 70 إلى 80 في المائة من محتوى اللغة السويدية، سواء كان مكتوبا أو منطوقا

تعلم أهم قواعد اللغة السويدية
كلما بحثت على شبكة الانترنت عن نصائح تعلم اللغة السويدية تجد مقالات تقول أشياء من قبيل : "تعلم قواعد اللغة السويدية هو مضيعة للوقت" أو "قواعد اللغة ليست مهمة"، "قواعد السويدية تجعلك تفكر في الشكل بدلا من المضمون ". في الواقع على الرغم من أن كل هذه التصريحات لديها بعض الحق إلا أنها تغفل حقيقة مهمة، لا يمكن فهم اللغة السويدية إذا كنت لا تعرف شيئا عن القواعد النحوية الأساسية، فمن الضروري الحصول على فكرة عامة عن تصريف الأفعال في اللغة السويدية ، وكيفية التفريق بين المؤنث والمذكر، وكيفية تحويل المفرد إلى صيغ الجمع، الخ.

قراءة الروايات السويدية والمقالات باستمرار
النصيحة ثالثة أهم التي يمكن أن تساعدك على تعلم وقراءة اللغة السويدية بسهولة، هي أنك بحاجة لقراءة العديد من الكتب، في البداية، يجب أن تقوم بقراءة الروايات والقصص البسيطة المكتوبة بعدد محدود من المفردات في اللغة السويدية, لكن بعد مدة سوف تكون مضطرا الى قراءة الكتب السويدية العادية والروايات المخصص للناطقين باللغة السويدية كلغة أم لكي تطور وتحسن من رصيدك اللغوي.

خاتمة
قد تسأل نفسك لماذا وضعت هذه النصائح الثلاثة لتعلم اللغة السويدية بهذا الترتيب، أولا حفظ الكلمات الشائعة, ثانيا تعلم القواعد السويدية المهمة وثالثا قراءة الكتب والروايات باللغة السويدية, الجواب كالتالي:

تصور انك أخذت كتابا باللغة السويدية لتحاول قراءته, لن تفهم أي شيء حتى ولم قمت بترجمة الكلمات باستعمال القاموس لأنك لا تعرف شيئا عن قواعد اللغة السويدية, لهذا فأنت مضطرا لكي تتعلم بعض القواعد الأساسية لكي تفهم الكتاب, فالقاموس لا يعطيك جميع الحلول والشرح الذي تحتاجه. لكن عندما تحاول دراسة قواعد اللغة السويدية فمن المفترض أن تعرف بعض الكلمات السويدية المهمة والشائعة, فالشرح القواعد عادة ما يتم عبر الكلمات والمفردات السويدية لهذا قمت بوضع نصيحة تعلم الكلمات السويدية الشائعة في البداية ثم اتبعتها بتعلم قواعد اللغة السويدية وأخيرا القراءة المستمر للكتب والروايات.
إن كان لديك أي استفسار او تساؤل عن مناهج وطرق تعلم اللغة السويدية يمكنك الكتابة والرد في مربع التعليقات في الأسفل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك في قناة تعليم الانجليزية