تعليم الانجليزية للكبار اتقان التحدث باستعمال السلانغ او العامية الانجليزية للشارع Slang in English - SUCK

هل صادفَك موقف مُحرِج من قبلُ.. اضطُّررت فيه لاستخدام لغة أجنبية، ولم تكن موفقًا في التعامل معه؟ هل أردتَ أن ترتقي بمجال عملِك أو تعليمك، وكانت اللغة هي الحاجز الوحيد بينك وبين الترقّي والنجاح؟ إذا كانت إجابتك بنعم فابدأ بالتغيير فوراً، إنه موضوع هام جدًا في وقت لا بدّ فيه من التميُّز والصدارة، وذلك من خلال إتقان العديد من المهارات، والتي من أهمها (تعلُّم اللغة) قراءة وتحدّثًا، بخلاف (اللغة الأمّ) لدى المتقدِّم. لذا فقد حاول الكثير منّا من قبلُ إتقان اللغة، وتأكّد له أنه يقوم بفكّ طلاسم رياضية أو حلّ معادلات كيميائية من الزمن القديم، ويمكن أن يُصاب على إثْر ذلك بالإحباط، أو أنه أقل من الآخرين في بعض الأحيان، بالرغم من أن الأمر في حقيقته ميسّر حقًا مع قدر مناسب من الاجتهاد والمثابرة.
مثال.. وتطبيق



إذا أخذنا تعلُّم اللغة الإنجليزية ـ على سبيل المثال ـ سنجد العديد من الطرق المتاحة التقليدية وغير التقليدية. فإذا كنتَ من الباحثين عن (الاتجاه الأكاديمي) فيمكنك الالتحاق بمراكز التعليم المعتمَدة المتاحة داخليًا وخارجيًا من قبلِ الجامعات الدولية المعروفة ـ مثل جامعتي (Cambridge، وOxford) ـ التي تُقدِّم مستويات متعددة تناسب الجميع مثل المبتدئين والمتقدمين، أو حتى المقبِلين على الهجرة أو طلاب الدراسات العليا مثل شهادتي (TOEFL, ILETES).
لكنْ قد يعيب هذه المراكز مصروفاتها الباهظة أحيانًا، وطول مدة الدراسة فيها، التي تصل لدراسة نحو 14 مستوى متدرّجًا، كل مستوى يُدرَس في ثلاثة أشهر تقريبًا. وقد يقلّ أو يزيد بحسْب اللغة المدروسة وعدد المستويات المحددة ومستوى الدارِس نفسه.
TELL ME MORE Language Learning Solutions
وإذا أردتَ تعلُّم لغة ما فيمكنك أيضًا الاتجاه إلى شبكة الإنترنت الدولية، التي أصبحت الوسيلة المُثلَى للحصول على المعلومات. فهناك بعض المواقع الإلكترونية التي تقوم بتوفير العديد من الوسائل السمعية والبصرية والمقروءة المعدّة خصيصًا لتعليم اللغة وضمان إجادتها، بالإضافة لتوافر البرامج التعليمية المنسوخة (Software) ـ مثل (Tell Me More Premium V.8-World Disc) المخصص للأطفال ـ على بعض المواقع الأخرى مثل موقع www.worldlanguage.com، أو في المكتبات العامة.
انتتشار المواقع ومراحل التعلُّم.. بين السهولة والصبر!
المميَّز حقًا في تعلُّم الإنجليزية عن طريق الإنترنت أنه يوجد المئات من المواقع التعليمية المجانية مثل www.nonstopenglish.com؛ حيث تتوافر لديها وسائل الإجادة التامة سواء أكانت سمعية أم بصرية، بل إنّ بعضها يوفر امتحانات لجميع المراحل مثل www.esl4arab.com، و www.english-test.net.
ويجب أن تعلَم أنَّك عند البدء ستكون مثل الطفل الصغير؛ حيث ستتعلم بالاستماع أولاً (مرحلة التلقّي والمشافهة)، ثُمّ من خلال التحدّث (مرحلة الترديد والتدريب) ثم أخيرًا تأتي القراءة والكتابة (مرحلة الإتقان والتميّز).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك في قناة تعليم الانجليزية