10 أنواع من الأكل والاطعمة الغنية بالبروتينات افضل من اللحم

10- التوفو




يحتوي التوفو على 7 غرام من البروتين في كل نصف كاس, وهو مصنوع من خثارة فول الصويا ويعتبر من أكثر الأطعمة شهرة والتي تحتوي على الكثير من البروتين وهو بديل ممتاز للحم. من السهل كذلك تناول التوفو: قم فقط بفتح العلبة, أضغط على التوفو بين منشفتين ورقيتين للتخلص من السائل الزائد ثم اقطع التوفو إلى قطع ذات أحجام متساوية, بعد هذا قم بطبخه بالطريقة التي تلائمك.


09-  التمبه Tempeh

التمبه مصنوع من فول الصويا ولديه نكهة جوزية قليلا, يوجد في كل نصف كأس مطبوخ 11 غراما من البروتين. التمبه النيء يجب أن يطبخ على الأقل لمدة 20 دقيقة قبل تناوله, لديه مذاق رائع اذا استعمل على السندويش مع العديد الوصفات الأخرى. استمتع !

08- العدس Lentils

حبوب العدس لديها طعم لذيذ وهي أسهل في الطهي مقارنة مع غيرها من الحبوب لانها لا تحتاج لأن تكون مشبعة بالماء. يحتوي العدس على 9 غرامات من البروتين في كل ½ كاس مطبوخ. يمكن أن تشتري العدس المعلب, ما عليك الا أن تقوم باخراج السائل الموجود في العلبة أو قم بغليه لمدة نصف ساعة, بعد ذلك قم بمزجه مع مكونات أخرى لتناوله كوجبة طعام.

07- الكينوا Quinoa

حبوب الكينوا تحتوي على الكثير من البروتينات, 4 غرام في كل ½ كأس, يمكن تناول حبوب الكينوا بدلا من الأرز أو المعكرونة, وطعمها جيد جدا في الحساء والسلطة. يتم إعداد الكينوا على غرار الأرز بغليها في الماء حتى تصبح طرية, ثم قم بمزج الكينوا مع الخضر واستمتع !

06-  الفاصوليا Beans

الفاصوليا لذيذة في جميع أنواع الأطباق, سواء بدون لحم أو في حساء الفاصوليا أو سلطة الشتاء. الفاصوليا المعلبة تحتاج فقط إلى أن تشطف جيدا وتسخن قبل الأكل. وتحتاج الفاصوليا غير المعالجة لأن تشطف عدة مرات، وأن تنقع في الماء خلال الليل وبعد ذلك تكون جاهزة للإستعمال مع الوصفة المطلوبة.

05- البيض

البيض لذيذ في الفطور وهو وسيلة رائعة لبدء يومك, كل بيضة تحتوي على 6 غرامات من البروتينات. يمكن أن يؤكل البيض مخفوقا أو مقليا أو مسلوقا, ويوفر لك الطاقة اللازمة لإنجاز المهام اليومية. البيض يأتي من الدجاج، لكنه لا يعتبر لحما.

04- الجبن القريش Cottage cheese

جبن قريش يوجد في المتاول باسعار معقولة ويعتبر وجبة رائعة تحتوي على 13 غرام من البروتين في ½ كأس. بالنسبة للاشخاص الذين يقومن بالحمية لتخفيض الوزن هناك نوع من جبن قريش منخفض الذهن. طعمه لذيذ عندما يخلط مع الخضر والفواكه, كما يمكن أكله لوحده.

03 - بذور اليقطين Pumpkin Seeds

بذور اليقطين هي وجبة خفيفة يمكن اعدادها بسهولة بالتحميص بشكل خفيف وتوبلتها بالملح والفلفل, سهلة التناول أثناء المشيء في الطريق. هذا الطعام المقوي يحتوي على 7 غرام من البروتين في 1 أونصة. توخي الحذر من تناول الكثير منها، لأن المكسرات عالية السعرات الحرارية.

02 - ناتو Natto

الناتو طعام افطار شعبي في اليابان, عادة ما يعد على طبق الأرز. الناتو مصنوع من فول الصويا المخمرة, عند الأكل يكون مطاطيا ولزجا. ويمكن العثور عليه في محلات البقالة الآسيوية. يحتوي هذا الطعام المقوي على 15.5 غرام من البروتين في ½ كاس.

01 - السيطان Seitan

السيطان هو الرقم 1 في هذه اللائحة, لأنه مكدس بقدر كبير جدا من البروتينات, 20 غرام في كل نصف كاس. هذا الطعام بديل اللحوم هو نوعا ما مطاطي ويمتص نكهة اي شيء يطبخ معه. السيطان هو جلوتين القمح والذي يصنع ويأكل في اليابان والصين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك في قناة تعليم الانجليزية