حوار ديالوج تعلم السويدية عن عبارات وجمل التواصل اليومي


هذا الحوار باللغة السويدية خاص بتعليم كيفية التحدث بالسويدية عن موضوع عبارات وجمل التواصل اليومي , كما أنه يساعد على تعلم نطق اللغة السويدية عندما تناقش عبارات وجمل التواصل اليومي سواء في القسم أو الجامعة أو في مؤتمر معين, سوف تتعلم مهارات الحوار بالسويدية فيما يتعلق ب عبارات وجمل التواصل اليومي , كما ستتقن كل العبارات التي تخص عبارات وجمل التواصل اليومي بالسويدية في سرعة وسهولة. حورا السويدية, محادثات السويدية, استماع للانجليزية, تعلم و تعليم السويدية, أفضل أحسن طريقة, دروس و درس السويدية, كورسات, كورس و بودكاست السويدية, صوتي مسموع, فيديو, الانترنت, اللغة, لغوية, مدرسة, معلم, يعلم, أريد تعلم السويدية, رائعة, مجاني, سريع, موقف, مواقف, الحروف السويدية, صور تعلم, الأبجدية السويدية, أغاني تعلم, ما هو معنى الكلمة السويدية, تعلم الكلمات السويدية, لفظ الكلمة, مقابل الكلمة السويدية بالعربية, عبارات وكلمات شائعة في السويدية, تعلم السويدية بالصوت, تعلم وتعليم بالصوت والصورة, برنامج تعلم السويدية, كيفية, كيف, تحدث, كلام, تعلم لكنة السويدية, تعلم اللهجة, مناطق لغوية, أمريكا, بريطانيا, فرنسا, أوروبا, اللغة العربية, المغرب العربي, الفرانكفونية, الانجلوساكسونية, معاهد, معهد, مواقع موقع تعلم السويدية, تحويل الكتابة إلى الصوت والكلام, ألعاب تعلم اللغة السويدية, تعلم السويدية للأطفال وللكبار وللبنات وللمتقدمين و تعلم قواعد السويدية.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



(( التسويقُ الذاتيُّ ))





" تكلَّم حتى نراك "
أفلاطون



التسويقُ للذاتِ خطوةٌ رائعةٌ في تعريف الناسِ ب : الذات ، و ما فيها من الصفات الرائعة الجميلة التي تجذبُ الآخرَ إليها ، كلُّ الناجحين سوَّقوا لأنفسهم ، و عرَّفوا بها في كلِّ ميدانٍ قَدروا على الوصول إليه و بلوغِه ، بعد أن كانوا لا شيءَ يُذكر صاروا شيئاً في كل محلٍّ و منزلٍ .
الناسُ لا يعرفون الشخصَ و قُدُراتِه ، فهم معذورون في ذلك ، و عند تعريف الناسِ بقُدراتِك و قُواكَ و مواهبك و إبداعاتك يعترف بك أهل الفضل ، و هذا ما يُرادُ في " التسويق الذاتي " .

" التسويقُ الذاتيُّ " يقومُ على قواعد مهمة في تحقيق المقصود منه :
القاعدة الأولى : معرفة السلعة ، معرفة الشخصِ بنفسِه ، و معرفته بقُدراته هو الخطوة الأولى و الأساسية لنجاح عملية التسويق ، ليس صحيحاً أن يُسوِّقَ الشخصُ سِلعةً لا يدري ما هي ، و لا يعرف لها اسماً و لا نعتاً ، و من بعدُ فلن يقبَل أحدٌ منه تلك السلعة ، و تسويقُه عيبٌ .
فحتى تُسَوِّق لذاتِك تسويقاً راقياً رائعاً قِفْ على نفسك و اعرف ما هي ، و ما لديها من قُوى تأخذُ بقلوب العملاءِ و الزبائن ، و ما القُدُرات التي هي مكامنُ الإبداع و التميُّزِ ، عندها يكون لديك نموذجاً لعرضِه على الناسِ .
من ليس يملك شيئاً عن نفسِه ، و لا يعرف أيةَ معلومةٍ عنها لا يستطيع أن يخطو خطوةً في نجاحٍ ذاتي ، و لا في نجاحٍ خارجي ، و من كانت حالته هكذا فإنه لا ينطلقُ بقوةٍ نحو الساحات أمام الناس ليقول لهم أنا كيتَ و كيت ، فمن كان بنفسِه جاهلاً فبغيرِه أجهل ، و لا يلومنَّ غيرَه بجهلهم إياه .

عندما تقفُ على نفسِك و تعرفَها فإنك تنطلقُ نحو :

القاعدة الثانية : مواصفات السِّلعة ، أؤمنُ بأنَّ لديك من نقاط الإبداع و الناجح الكثير ، و التي تميِّزُك عن غيرك ، و تكتملُ بها صورة ذاتك الرائعة في عيون الناسِ ، ابحثْ عن هذه المواصفات ، و نمِّها ، و طوِّرها ، لتكون السلعةُ مرغوبةً في كل عين من عيون الناس .
لا شيءَ يَحصُرُ مواصفات الذات ، فلكلِّ ذات و شخصية قُدُراتٍ و مواصفات قد توجد في الآخرين ، و لكن يكون تميزٌ في شيءٍ منها ، و ربما لا تُوجد القُدرات في أحد فتكون متميِّزاً في الكلِّ .
إن وُجدانَ الصفات المُغرية للسلعةِ يدفعك كثيراً نحو التزوُّدِ من مقوِّمات التطوير و التنمية لها ، فذو النجاح لا يقف عند حدٍّ .
عندما تكتشف مواصفاتك تكون مُؤهَّلاً ل :

القاعدة الثالثة : العرض للسلعة ، في كلِّ محفَلٍ من محافل الناس و اجتماعاتهم تَبدو مُظهراً ذاتك ، عارضاً مواهبَك ، ذاكراً نجاحاتك ، يراك الناسُ فيعرفون أنَّك ناجحٌ و مؤهلاتُ النجاح أمامهم .
لكن ما الوسائل التي تعرضُ فيها نفسَك ؟

في ظلِّ التطورات التسويقية تجد الكثير من وسائل التسويق ، بإمكانك أن تتخذَ واحدة أو عشراً فتسوِّقَ لذاتك ، من الوسائل :

1 ) الكتابة : الكتابة فنٌّ باقٍ على طولِ الزمان ، و المكتوبُ يُبقي صاحبَه ، فتسويقُك لذاتك من خلال الكتابةِ له أثرُه و نتيجته ، سوِّق لفكرةٍ تحملها ذاتك ، أو سوِّق للذاتِ نفسها ، كسيرة عن نفسِك و من تكون ، كلٌّ سيقرأ ، و ستجد من يقرأُ ذاتك وجهاً لوجه .
2 ) السمعيات و المرئيات : سجِّل ما تريده بصوتٍ ، أو معَ صورة ، اطرح ما لديك ، عرِّف الناسَ بك ، و أخبرهم بحقيقتك و جدارتك .
3 ) البطاقة الشخصية: ظاهرة البطاقة التعريفية المُوجزَة ( الكرت ) تذكرُ فيها شيئاً عن نفسك ، اسمك ، مؤهلاتك ، خبراتك ، إنجازاتك ، و في الأخير كأن القاريءَ قد يقول : كيف أصلُ إليك ؟ ، فإذا بك قد وضعت أرقام اتصالٍ بك ، إيميلك الشخصي ، سيأتونك من كلِّ جهةٍ .
4 ) الموقع العالمي: للشبكة العنكبوتية أثرها الكبير في التسويق ، فلو أسستَ موقعاً خاصاً بك تضعُ فيه شيئاً من إنجازاتك و معلوماتك و وضعته في : البطاقة (3) ، فبلا شك أن الإقبال سيكون كبيراً عليك .

الوسائل كثيرة جداً ، و لكن لن يتمَّ المقصود من " التسويق الذاتي " إلا ب :
1 ] كونك واثقاً من نفسِك ، مؤمناً بقيمتك ، عارفاً حقيقتك ، لا تشكُّ في شيءٍ منها .
2 ] منطلقاً بُقُدُراتٍ جبارةٍ ، تعرفُ كيف تستغلها ، لا تعتريك حالات الضعف و الخوف و الشك .
3 ] قابلاً للتجديد و التطوُّرِ الدائمين ، مُنميِّاً ذاتَك و صفاتِك بكلِّ جديد .
4 ] ثابتاً على أصل البلوغ للنجاح .
*************
منقووووووووووووووول
0 Komentar untuk "حوار ديالوج تعلم السويدية عن عبارات وجمل التواصل اليومي"

Back To Top