كيف تقول باللغة السويدية لا توجد حياة بدون حب



فيديو تعليم اللغة السويدية الخاصة ب العبارات الأساسية, يحتوي هذا الفيديو على درس مع الصوت والصور لتعليم كلمات ومفردات اللغة السويدية بطريقة صحيحة للتحدث عن العبارات الأساسية بلغة السويدية الفصيحة, سوف تكون ماهرا وفصيحا في مناقشة المواضيع التي تخص العبارات الأساسية بسرعة وسهولة
أولا : تحليل السوق و جمع المعلومات :

تعتبر هذه المرحلة بمثابة الأساس الذي تبن عليه الخطة بمختلف جوانبها , و بمساعدة الوكالات المتخصصة في بحوث الإعلان و غيرها يتم جمع المعلومات و التي تنقسم الى أربعة أقسام رئيسية يحتاجها تخطيط الحملة الإعلانية و :

أ – بيانات متعلقة بالظروف التسويقية :

و هي مجموعة البيانات التي تتعلق بالبيئة التي يعمل في ضلها النشاط التسويقي عامة و النشاط الإعلاني بصفة خاصة , أي أنها تتعلق بمتغيرات بيئية لا يمكن لرجل الإعلان إن يتحكم بها و لكن عليه أن ياخدها في الحسبان .و من بين هذه البيانات :

 حجم الطلب في السوق و اتجاهاته
 حصة الشركة من السوق مقارنة بحصص المنافسين
 بيانات عن المنافسين و استراتيجياتهم الإعلانية

ب – بيانات متعلقة بالسلعة المعلن عنها :

من باب أن المخطط للحملة الإعلانية يجب أن يعرف السلعة التي يعلن عنها , فانه يقوم بجمع كافة المعلومات عن السلعة التي ينتجها و تتعلق هذه المعلومات ب:

 خصائص السلعة المعلن عنها (حجم,شكل,جودة...)
 عوامل الجذب التي تتضمنها السلعة (المتانة,السعر,الاسم التجاري)
 السلع المنافسة و خصائصها (للتمتع بمزايا إعلانية معينة)
 الأثر العاطفي و الحسي للسلعة (نوحي الجمال ,النظر....)

ج – بيانات متعلقة بالمستهلك المستهدف :

معرفة الشركة بمستهلكيها تعتبر الضمان الأساسي لنجاح نشاطها,و ينطبق هذا على التسويق و الإعلان بصفة خاصة . و تدرس هذه البيانات من الجوانب التالية :

 من حيث عدد المستهلكين و مدى انتشارهم (لتحديد النطاق الجغرافي للإعلان )
 من حيث خصائصهم (النوع,الحالة الاجتماعية,السن,التعليم ,المهنة)
 من حيث عادات الشراء (دوافع الشراء,أوقات الشراء....)

د– بيانات متعلقة بالوسائل الإعلانية :

ينبغي على مخطط الحملة الإعلانية أن يتناول الوسائل الإعلانية بالدراسة و التحليل ,حيث يساعد جمع المعلومات الضرورية على اختيار الوسائل الإعلانية التي ستستخدم في الحملة الإعلانية.و تحقيق الأهداف الإعلانية المختلفة و تتناول الدراسة ما يلي :

 حصر كافة الوسائل الإعلانية المتاحة (مقروءة,سمعية بصرية...)
 خصائص كل وسيلة و مميزات استعمالها
 مدى ملائمة الوسائل للإعلان
 معدلات التوزيع الخاصة بكل وسيلة
 تكلفة استخدام كل وسيلة

Related Post:

0 Komentar untuk "كيف تقول باللغة السويدية لا توجد حياة بدون حب"

Back To Top